منتديات poo7

احلى منتدى لاحلى شباب
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بشرى للزمالكاوية الفيفا يهدد باستبعاد الهلال السودانى من بطولة افريقيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
b7bek_moot
عضو متحمس
عضو متحمس


عدد الرسائل : 38
Personalized field :
تاريخ التسجيل : 02/08/2008

مُساهمةموضوع: بشرى للزمالكاوية الفيفا يهدد باستبعاد الهلال السودانى من بطولة افريقيا   الأربعاء أغسطس 06, 2008 3:12 pm

الفيفا يوقف المنتخبات والأندية السودانية من المشاركات الدولية</SPAN>
الأربعاء، 6 أغسطس 2008 - 13:05
بقلم : خالد طلعت
</SPAN>

السودان </SPAN>
أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرارا بإيقاف كافة المنتخبات والأندية السودانية من المشاركات الدولية بسبب التدخل الحكومي في عمل اتحاد كرة القدم السوداني.

وقال مصدر داخل الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) إن الاتحاد تسلم خطابا رسميا من الفيفا يفيد بايقاف بتجميد المشاركات السودانية في كافة البطولات الدولية سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية.

وأضاف المصدر أن الفيفا منح وزارة الشباب والرياضة في السودان مهلة حتى العاشر من الشهر الحالي للتراجع عن قرارها بإلغاء بطولة الدوري السوداني من أجل السماح للمنتخبات السودانية والأندية بالمشاركة في البطولات القارية.

وأشار المصدر إلى أن مسؤولي الفيفا غاضبون بسبب القرارات التي اتخذتها وزارة الشباب والرياضة في السودان والتي تمثل تدخل فج في عمل اتحاد الكرة.

ويشارك المنتخب السوداني في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2010 وكأس أمم إفريقيا في العام نفسه، كما يشارك فريقا الهلال والمريخ في دوري المجموعات لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية على الترتيب.

وكان وزير الشباب والرياضة بالسودان قد أصدر قرارا بإلغاء بطولة الدوري السوداني وحرمان الدكتور كمال شداد رئيس الاتحاد من السفر خارج البلاد لمدة عام وتجميد الدعم الحكومي للاتحاد لمدة ثلاثة شهور عقب قرار انسحاب الهلال من البطولة.

وكان الهلال قد أعلن انسحابه من بطولة الدوري بعد الأزمة التي نشبت بينه وبين اتحاد الكرة بعد صدور قرار الاتحاد باعتبار الهلال مهزوما بهدفين نظيفين من النيل حصاحيصا في المباراة التي ألغيت في الأسبوع الأول لبطولة الدوري.

وكانت مشكلة قد أثيرت بين الهلال واتحاد الكرة السوداني في بداية الموسم بشأن عملية تقنين اللاعبين المجنسين في صفوف كل فريق، وهو ما جعل الهلال يعتذر عن أداء مباراته الأولى.

وعاد الهلال للمشاركة في المباريات بدءا من المرحلة الثانية بعدما تم حل المشكلة مع اتحاد الكرة وخاض الفريق تسع مباريات فاز فيها جميعا.

وطالب الهلال بإعادة مباراته مع حصاحيصا إلا أن اتحاد الكرة قرر اعتبار الهلال مهزوما بهدفين دون مقابل وهو القرار الذي قابله مجلس إدارة النادي الأزرق بالرفض.

ويعتبر الهلال اقوى منافسى الاهلى فى البطولة الافريقية وكمان الهلال بالنسبة للزمالك عقدة لما خرجهم الموسم الماضى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بشرى للزمالكاوية الفيفا يهدد باستبعاد الهلال السودانى من بطولة افريقيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات poo7 :: الرياضة :: الكرة في مصر-
انتقل الى: